فراشة بين أهدافي

Photo:

.

.

أحيانا تأتيني رغبه ملحه لتحقيق هدف معين

.

.
أكرس كل وقتي لتحقيقها بحيث أجمع المعلومات والمصادر والكتب الازمه لتحقيق هذا الهدف

.

.
ومن ثم اجمع واسجل ملخص افكاري في دفتر ملاحظاتي

.

.
ولكن الذي يحدث انه واثناء بحثي اكتشف شيء اخر يثير اهتمامي 

.

.
وبذلك يتحول هدفي الاول لهدف آخر من دون ان اعلم

.

.
وأبدأ برحله البحث من جديد في الهدف الجديد

.

.
تاركة الهدف الاول دون اتمامه

.

.
وهكذا اتنقل من هدف لاخر من دون اتمام الاهداف التي سبقتها ، فقط لوجود هدف اخر شد اهتمامي

.

.
وبذلك اصبح كالفراشه تتنقل من زهره لاخرى دون اتمام جمع رحيقها والاستفاده منه

.
.

Image result for butterfly garden illustration

Save

Save

Save

6 أفكار على ”فراشة بين أهدافي

  1. كنت أعاني من ذالك أيضا لكن أصبحت أتجاوز المشكلة شيئا فشيئا كلما إستجدت لدي فكرة ما اسجلها في صندوق أفكاري للمستقبل لأتخلص من تواجدها في دماغي و إنشغالي بها هذا يعطيني شعورا بانها مجدولة للمستقبل و بالتالي أركز على الهدف الذي بين يدي

  2. لستِ الوحيدة في ذلك يا أختي

    فأنا أيضاً شخصية متقلبة وعفوية
    فمنذ أن تأتيني فكرة، أشعر برغبة عارمة في العمل عليها، وترك كل شيءآخر!!!

    لكني ولله الحمد، بدأت بالتحكم بنفسي أكثر بفضل الله ثم باستخدامي للمفكرة.

    ما زلت أعاني من تقلب أهدافي، لكني على الأقل، أعرف السبب الذي تركت من أجله هدفاً وانتقلت الى آخر، وأعرف ما إذا كنت أريد الرجوع إليه لاحقاً، أم أنني أريد تركه للأبد.

    وهذا بالنسبة لي أفضل من التخبط الذي كنت فيه من قبل.

    شكراً جزيلاً على هذه التدوينة
    أعجبني تشبيهك بالفراشة ♡

أضف تعليق